Wednesday 24 January 2018

فضيحة الفوركس ماليزيا


رسي على ملخص فضيحة الفوركس بنم يوم الاثنين 21 أغسطس 2017.


(لسس) & # 8211؛ 1. المحامي مهاتير & # 8217؛ جعل الكثير من الضوضاء يطلب من لوحة رسي للوثائق اليوم بحيث لا تحتاج إلى مقاطعة لوحة رسي غدا. ورفض الطلب، مما جعله أكثر إصرارا. ثم طلب منه الجلوس.


مرة أخرى، المحامي مهاتير & # 8217؛


2. كشف محافظ البنك السابق نجارا عبد مراد خالد أن أنور قال إنه إذا تم الكشف عن الخسائر الحقيقية للجمهور، فإنه سيتعين عليه الاستقالة من منصب وزير المالية. وهذا يشير إلى أن هناك محاولة لإخفاء الحقيقة.


3. كشفت شهادات من مختلف الشهود بما في ذلك مراد، والعاملين السابقين في بنك نيغارا عبد العزيز عبد، والمراجع الداخلي السابق للبنك نيغارا أحمد هزاد بحر الدين، أن الخسائر تصل إلى ما لا يقل عن 31.5 مليار رينغيت.


4. كشف عزيز أن الخسارة لم تبلغ إلا لمجلس محافظي بنك نيجارا ولم يتم الكشف عنها في التقارير الرسمية للبنك المركزي الماليزي والميزانية العمومية & # 8211؛ مما يشير إلى محاولة أخرى لإخفاء الحقيقة.


5 - وأردف قائلا إن مصرف بنما يريد جلسة استماع مغلقة لأن العديد من التقارير المتعلقة بخسائر العملات الأجنبية في البنك المركزي الماليزي قد صنفت على أنها منظمة غير حكومية من قبل الدكتور مهاتير محمد و أنور إبراهيم & # 8217؛ الحكومة & # 8211؛ مما يشير إلى محاولة أخرى للتغطية.


ومع ذلك، رفضت رسي الطلب وقالت إن النتائج على تلك الوثائق أوزا سيتم الإعلان عنها في جلسات الاستماع.


6 - وخلصت لجنة الخبراء في بيانها إلى أن الخسائر بلغت 31.5 مليار رينغيت ماليزي على الأقل. ويمثل هذا الرقم ربع الناتج المحلي الإجمالي في ماليزيا البالغ حوالي 135 مليار رينغيت ماليزي في 1991 و # 8211؛ وهو أمر لا يمكن تخيله حقا من حيث الحجم.


ومع ذلك، احتج محامي مهاتير والمحامي مرة أخرى على هذا الملخص في نهاية اليوم قائلا إنه لا يزال من السابق لأوانه الانتهاء.


مهاتير & # 8217؛ s المحامي بوات هال لاجي.


وقد حاول محامي مهاتير ومحاميه تعليق جلسات الاستماع التي تستخدمها المحاكم عدة مرات، بخلاف كونها مخلة في جلسات استماع المحكمة.


ما هو هناك لإخفاء من السيد Everything2Hide؟


وعلاوة على اكتشاف كيف حدث ذلك، والذي يسمح له أن يحدث، فإن رسي أيضا معرفة من هو المسؤول عن تغطية البرلمان، إلى مجلس الوزراء والجمهور.


شبح البنك نيغارا فضيحة النقد يوقظ.


وقد عاد شبح فضيحة تكهنات النقد الاجنبى لبنك نيجارا الذى يبلغ مليارات الدولارات، وربما اكبر فضيحة مالية فى التاريخ الماليزى، مع الانتقام لتطارد العقل المدبر.


أتذكر هذه الأم من جميع الفضائح المصرفية بشكل جيد. (كان منافسا على نطاق واسع فقط من خلال أزمة القروض المتعثرة التي ضربت أمتنا مع بداية الأزمة المالية الآسيوية في أواخر 1990s، وكان هناك ما يقرب من 3.5 مليار دولار أمريكي من الأموال الحكومية / العامة لاستخدامها لإنقاذ النظام المصرفي. )


وفي حالة فضيحة المقامرة التي قام بها بنك نيجارا في النقد الأجنبي، فقدت مليارات الرينجيت. RM10bn؟ RM30bn؟ أو عدة مرات أكثر؟ لا أحد خارج ممرات السلطة يعرف على وجه اليقين لكنه ترك البنك نيغارا متناثرة مع الحبر الأحمر. وكالمعتاد، لم تكن هناك مساءلة أمام الجمهور.


بعض الشخصيات الرئيسية في ذلك الوقت كانت:


مهاتير & # 8211؛ بيإم لمدة 22 عاما حتى عام 2003؛ دايم زين الدين & # 8211؛ وزير المالية من عام 1984 حتى استقال في عام 1991؛ أنور & # 8211؛ وزير المالية من عام 1991 حتى أقال مهاتير في عام 1998؛ جعفر حسين & # 8211؛ محافظ بنك نيجارا من عام 1985 حتى استقال في عام 1994، وهي الفترة التي كان بنك نيغارا في سمكة منه وهبطت في حالة مأساوية. ولا محمد ياكوب، مستشار بنك نيجارا آنذاك المسؤول عن إدارة الاستثمار. عمل في بنك نيغارا من عام 1968 حتى استقال في عام 1994 (فقط للعودة إلى بنك نيغارا خلال الأزمة المالية الآسيوية لفترة أخرى من 1997 إلى 2000). كيت سيانغ & # 8211؛ زعيم المعارضة.


حتى من بين هذه المجموعة كانت & # 8216؛ العقل المدبر (ق) & # 8217؛ وراء الفضيحة؟ وقد عين نائب مدير البنك المتقاعد نيغارا الدكتور روزلي يعقوب تلك التي يعتبرها "نخبة فضيحة نخبة فضيحة نادي & # 8221؛ في هذا التقرير ماليزيا اليوم اليوم. إن كشفه يؤكد مجرد شكوك الكثيرين.


ويكيبيديا تصف الفضيحة على النحو التالي:


في عام 1985، بعد & # 8220؛ اجتماع بلازا & # 8221؛ من وزراء مالية مجموعة ال 5 في مدينة نيويورك، انخفض الدولار الأمريكي بشكل حاد مما تسبب في خسائر كبيرة في احتياطيات الدولار من بنك نيجارا. واستجاب البنك من خلال بدء برنامج التداول المضاربي العدواني لتعويض هذه الخسائر (ميلمان، ص 226). وقد أشار جعفر حسين، محافظ بنك نيجارا آنذاك، إلى هذه الإستراتيجية على أنها & # 8220؛ صادقة إلى الله للتجارة & # 8221؛ في خطاب كانون الأول / ديسمبر 1988 في نيودلهي.


في أواخر الثمانينات، كان بنك نيجارا تحت حكم جعفر حسين، لاعب رئيسي في سوق الفوركس. وقد استحوذت أنشطتها على اهتمام الكثيرين؛ في البداية، جاءت الأسواق الآسيوية لتحقيق التأثير كان بنك نيغارا على اتجاه سوق الفوركس. أدرك آلان جرينسبان الذي كان يتصرف في منصب رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي في وقت لاحق أنشطة بنك نيجارا التكهنات الضخمة وطلب من البنك المركزي الماليزي وقفها.


بنم باعت بين 500 مليون $ في 21 سبتمبر 1990 & # 8211؛ بقيمة مليار دولار من الجنيه الاسترليني في فترة قصيرة، مما دفع الجنيه إلى 4 سنتات على الدولار (ميلمان، ص 228). وردا على ذلك، بدأ المصرفيون تشغيل أوامر بانك نيغارا & # 8217 الأمامية. وبعد عامين، حاول بنك نيغارا الدفاع عن قيمة الجنيه الإسترليني مقابل محاولات جورج سوروس وآخرون لتقليل قيمة الجنيه الإسترليني. جورج سوروس فاز و بنك نيغارا عانت خسائر أكثر من 4 مليار دولار أمريكي. [1] فقد البنك نيجارا مبلغ إضافي قدره 2.2 مليار دولار في تجارة المضاربة بعد عام (ميلمان، ص 229). وبحلول عام 1994، أصبح البنك معسرا من الناحية الفنية، وأقفلته وزارة المالية الماليزية (ميلمان، ص 229).


هذا هو تعليق من قبل هيمانشو بهات من ثيسون:


بنما الملحمة ريواكيند.


نشر في 6 حزيران (يونيو) 2012 & # 8211؛ 07:27.


آخر تحديث في 6 حزيران (يونيو) 2012 & # 8211؛ 09:22.


شبح خسائر بنك نيجارا الماليزية النقد الأجنبي (بنم) ملحمة تداول العملات الأجنبية، وقال انه قد وصل الى عشرات المليارات خلال 80s و 90s، وقد أيقظ.


مثل البركان النائم الذي حان الوقت لإعادة ثورته، الجدل الذي ينطوي على ممارسات البنك المركزي المضاربة سيئة السمعة فجر مع هذا الرعد في نهاية الأسبوع الماضي أنه حتى دعا تون الدكتور مهاتير محمد للرد.


وعلق مهاتير، الذى كان رئيسا للوزراء فى ذلك الوقت، للصحفيين انه لا يخشى التحقيق معه. وقال ان المعارضة يمكنها فتح اى ملف لديها، وذلك ردا على تأكيد مستشار شركة داب لايت كيت سيانج بان باكاتان راكيات، اذا استولت على الحكومة الفيدرالية، يجب ان تبدأ لجنة تحقيق ملكية فى هذه القضية.


وهناك شخصيات رئيسية أخرى متورطة هي وزير المالية آنذاك تون دايم زين الدين وحاكم البنك الوطني المالي خلال تلك الفترة، وهو الراحل تان سري جعفر حسين. وهناك شخص رابع، وهو آنذاك نائب الحاكم، تان سري نور محمد ياكوب، وهو وزير في إدارة رئيس الوزراء.


على الرغم من أن المسألة قد أثيرت من قبل، وهذه المرة ربما كان أكثر مملة وتفصيلا. ويرجع ذلك الى ان الشخص الذى تحدث عن ذلك فى منتدى نظمه معهد بينانغ، وهو مركز فكر حكومى حكومى، يوم السبت كان محصورا فى الاحداث الداخلية فى البنك حتى عام 1994.


وكان الدكتور روزلي يعقوب مديرا رفيع المستوى خلال السنوات الحاسمة عندما قيل أن ممارسات المضاربة تحدث، بل كان على اللجنة التي أعدت وقدمت الموجز نصف السنوي للبنك. وهو حاليا نائب نيجري سيمبيلان باس مفوض.


وبالمناسبة، تحدث أيضا زعيم المعارضة داتوك سيري أنور إبراهيم، الذي كان وزيرا للمالية من 1991 إلى 1998، في المنتدى. وأكد أنور أن الأمر أبقى عليه بعد أن تولى المنصب. غير أنه اتهم بالتستر عليه، بما في ذلك من قبل ليم - زعيم المعارضة ونائب تانجونغ في داب في أوائل التسعينيات - الذي حمل أنور المسؤولية الشخصية عن الخسائر.


والمشكلة في هذه القضية برمتها هي أنه لم يجر تحقيق رسمي ولا تحقيق في المسألة لتهدئة الارتباك والشواغل العامة. لا أحد، جانبا ربما من الجناة، يعرف كم من المال، إن وجدت، فقدت أو كيف تم ذلك.


إن حساب روزلي، الذي تم تسليمه إلى قاعة معبأة يجلس في صمت فاجأ، كان من شأنه أن يثير المزيد من الفضول حول ما يمكن أن يحدث.


بل إن حجم الأموال التي كان من المفترض أن تكون متورطة قد أخذ موضع التساؤل. وقد وضع ليم الخسائر بنحو 30 مليار رينغيت. ومع ذلك، أشار روزلي إلى أنه ذكر مرة واحدة أنه في ذروة تكهنات البنك المركزي الماليزي قد أنفقت 270 مليار رينغيت ماليزي. وقال "ان هذا ليس كمية صغيرة". المقال الكامل هنا.


مقالات ذات صلةأكثر من المؤلف.


المجموعة تثير المخاوف بشأن حديقة بينانغ النباتية كوربوراتيساتيون.


تانجونغ بونغاه انهيار أرضي: لجنة بينانغ للتحقيق يجب أن يكون لها نطاق واسع.


شركة الملابس الأزياء يقترح أن تأخذ حصة 13٪ في شركة نفق بينانغ.


اترك رد.


16 تعليقات حول "شبح البنك نيجارا فضيحة النقد يوقظ"


جورج سوروس يتداول في الكثير من 1 مليون دولار أمريكي، ولكن، تداول البنك المركزي الماليزي في 50 مليون دولار الولايات المتحدة لأن البنك المركزي الماليزي ليس لديه مساءلة عن أي خسارة؟


أنور، أزمين، إل جي، خالد & أمب؛ بيأر كذب هذا هو تكهنات نقية & أمبير؛ exxageration.


بالتأكيد سكوربين ليس كذلك. أوب ربما الفرنسيين أيضا تكذب. لا لا لا، العالم كله يكمن ما عدا آه كور كور، أمو و B إند.


تكهنات نقية والمبالغة على غرار رك. آخر سيريتا دونجنغ.


حتى رك قد سقطت لصالحك الآن. أتذكر أنه كان حبيبتك منذ وقت ليس ببعيد & # 8230؛ أو أنه مع غيركين آخر؟


كنت فرك ظهري أنا فرك لك.


على الأرجح رك ديدن & # 8217؛ ر فرك ظهره.


جيلا، يبدو وكأنك لم تكن على علم، (pro-) أومنو مسلم فقط شرب لوقا الماء الدافئ. (Pro-) أومنو مسلم لا يمكن أن تأخذ 100 زائد.


لذلك، موظفيك لديك لكمة لا 100 زائد لمسلمي أومنو.


نحن سعداء سعيد مع هودود. هودود بوتونغ تانغان لور، جانغان الفاسدة لور كل أبانغ أبانغ في أومنو / ميك / مكا. حزب جيراكان سوداه ماتي لا حاجة لذكر هنا.


منذ متى استيقظت ولكن ما زلت كنت لا تزال نائما.


يبدو أن هذا سبب آخر لنجيب لتأخير شركة جنرال إلكتريك، لأنه اضطر للتخلي عن جولة أخرى من رشوة BR1M لتحويل انتباه بعيدا عن هذه المسألة والقضية الغواصة.


نحن غنيون ومع ذلك فقراء.


ثاتس لماذا نحن بحاجة إلى تغيير أو أنه سيكون إلى الأبد ذلك.


270 مليار. ما هو أكبر الفوز بالجائزة الكبرى المدفوعة من قبل توتو، غيركين؟


مع الفضائح الماضية تحت تحقيقات خطيرة العديد من بارانج نيك سيترز السياج يجب محاذاة إكاتان إنروت إلى باكاتان في حين الطريق إلى بوتراجايا يحدث الآن & # 8230؛ & # 8230؛.


هوراي هوراي هوراي & # 8230؛ .. إيني بيتول بيتول جوم هيبوه.


آخر من أليران.


دعم هذا بلوغ.


هذا موقع إخباري للمصالح العامة يدعمه القارئ. المساهمات في تحمل تكلفة تشغيل هذا الموقع هي موضع ترحيب. اقرأ أكثر.


فضيحة الفوركس: هل كان جعفر حسين محفوظا في الظلام؟


لقد تعثرت أولا على النشاط الإجرامي لرئيس الوزراء السابق تون الدكتور مهاتير محمد & # 8217 في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي في نيويورك عندما ذهبت إلى الأمم المتحدة لإجراء مشاورات بصفتي مسؤولا كبيرا في الكمنولث الأمانة في لندن.


ثم كان زميل يعمل في بنك نيغارا ماليزيا (بنم) معي عندما كنت مستشارا (المعين الآن مساعد الحاكم)، ثم على موظفي المكتب فرع البنك المركزي الماليزي افتتح حديثا في نيويورك.


هذه المعلومات أثارت فخرني لأنني لم أستطع أن أتخيل لماذا البنك المركزي مثل البنك المركزي الماليزي ستنشئ فرعا خارج ولايتها الوطنية.


بعد مزيد من الاستجواب، أبلغت أن مكتب نيويورك كان في & # 8220؛ سوق المال. & # 8221؛ وكانت نشطة في سوق الصرف الأجنبي. سألت عما إذا كان يعمل كوسيط المال أم أنها اتخذت موقفا. وعندما قيل إنها اتخذت مواقف بالفعل، علقت أنها تشارك في أنشطة المضاربة.


وهذه الأنشطة محظورة تماما بموجب قانون المصرف المركزي بقدر ما أتذكر. عندما سألت أين آخر كان البنك المركزي الماليزي فتح فرع، قيل لي أن هناك واحد في لندن، تدار من قبل تان سري الدكتور زيتي اختر عزيز، محافظ في وقت لاحق من البنك المركزي الماليزي.


رجاء بترا كامارودين & # 8217؛ ق (رك) تعليق أن المحافظ آنذاك تان سري جعفر حسين أبقى في الظلام من الصعب التوفيق مع الحقيقة. نحن لا نتحدث عن عملية غير قانونية بين عشية وضحاها تنطوي على حزمة من الفول السوداني، ولكن واحدة من حيث الحجم الذي أثار قلق بنك انجلترا وبنك اليابان والسلطات النقدية الرئيسية الأخرى في جميع أنحاء العالم.


وقد شنت العملية على مدى فترة طويلة. لقد كان سرا سريا ومن غير المحتمل أن يكون هناك أي اتصال من زمالء جعفر وزمالئهم في الخارج الذين أعربوا عن قلقهم وحذرهم إزاء هذا النشاط غير المسبوق الذي وضع البنك المركزي األردني في فئة البنك المركزي المارقة. لا يمكن أن تفعل أي شيء من هذا القبيل ينطوي على الاستخدام غير القانوني لأمتنا 's الاحتياطيات دون جعفر & # 8217؛ s المعرفة والاتفاق، طوعا أو غير راغبة.


تان سري نور محمد ياكوب، الطموح الميجر دومو الذي خدم سيده مهاتير، بصدق و الذي سيكون لديه الكثير ليقول للجنة الملكية للتحقيق (رسي) عاش حياة ساحرة.


على الرغم من دوره المزعج في هذه الفضيحة الوطنية المشينة، والآن موضوع رسي، وقال انه كان من تان سري وعين في بعض الأمة & # 8217؛ s المواقف الموثوقة، وإعطاء المصداقية إلى السخرية العامة حول الحكومة & # 8217 ؛ عملية التحول.


وقد قطعت الحكومة عملها عن طريق إبقاء أعضاء الحزب الفاسدين على بعد مليون ميل من هذه الجرار من العسل مثل فيلدا وتابونغ حاجي وغيرها من الشركات المرتبطة بالحكومة.


ماليزيا فضيحة الفساد، 1MDB و نجيب رزاق آخر الأخبار.


ويعتقد المحققون العالميون أن أكثر من 1 مليار دولار دخلت الحسابات المصرفية الشخصية لرئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق، وكثير منها من صندوق الاستثمار الحكومي 1MDB. وقد تسببت الفضيحة فى ازمة سياسية فى حليف هام للولايات المتحدة فى اسيا وهددت برفع سنوات حكم الحزب الواحد فى البلاد. ونفى السيد نجيب مخالفات أو أخذ المال لتحقيق مكاسب شخصية. صندوق 1MDB ينفي الخطأ ويقول انها تتعاون مع تحقيقات.


ميراندا كير يسلم أكثر من 8.1 مليون دولار في إدارة المجوهرات إلى العدالة.


وقعت النائبة الاسترالية ميراندا كير أكثر من 8.1 مليون دولار من المجوهرات إلى وزارة العدل الأمريكية بعد أسبوع من وصف الدعاوى القضائية كيف تم شراؤها من قبل الممول المالي جو لو الذي يزعم أنه تم اختلاس أموال وفقا لما ذكر المتحدث باسمها.


16 يونيو 2017 الولايات المتحدة الأهداف الأصول من ليوناردو دي كابريو، ميراندا كير في حالة 1MDB.


ووسع المدعون العامون جهودهم لاسترداد الأصول التي يزعمون أنهم اشترواها بأموال تم سرقتها في فضيحة مالية ماليزية، وتقديم الدعاوى للاستيلاء على المجوهرات المقدمة لنموذج ميراندا كير والأعمال الفنية المقدمة إلى ليوناردو دي كابريو.


13 يونيو 2017 الولايات المتحدة روابط قضائية $ 2.2 مليار صفقة إلى فضيحة ماليزيا 1MDB.


وتقوم السلطات الأمريكية بالتحقيق في شراء شركة طاقة أمريكية بقيمة 2.2 مليار دولار من قبل صندوق استثمار حكومي في الشرق الأوسط تم ترتيبه من قبل شركة جولدمان ساكس وشاركت مستثمر واحد بقيمة 300 مليون دولار في أقل من أسبوع وفقا لدعوى حكومية وأشخاص مطلعين على تحقيق.


مايو 3، 2017 صفقة للدعم حتى 1MDB شلالات ماليزيا أبارت.


رفضت الحكومة الصينية الموافقة على موافقة شركة مملوكة للدولة على الاستثمار فى مشروع عقاري فى كوالا لمبور، مما يكسر حجر الزاوية فى الجهود الرامية الى انقاذ صندوق ماليزى متورط فى فضيحة.


أبريل 23، 2017 ماليزيا 1MDB، اتفاقية سداد صندوق الدولة أبوظبي.


صندوق استثمار الدولة وافقت شركة تنمية ماليزيا على دفع 1.2 مليار دولار لتسوية جزء من نزاعها مع صندوق أبوظبي السيادي، الأمر الذي من شأنه أن يخفف حدة التوتر بين الصناديق ويتجنب إجراءات التحكيم.


21 مارس 2017 الولايات المتحدة تستعد لشحن الممول جو منخفضة في فضيحة ماليزيا 1MDB.


وتعتزم السلطات الامريكية توجيه اتهامات جنائية ضد الممول جو لو فيما يتعلق بارتكاب فضيحة فى صندوق تنمية الدولة فى ماليزيا، وفقا لما ذكره اشخاص مطلعون على الامر. وقال السيد لو إنه ضحية الاقتتال السياسي.


2 فبراير 2017 خطة للمستثمر الماليزي أوست من فندق كونسورتيوم المقترح.


طلبت وزارة العدل ومطور عقارات نيويورك من محكمة اتحادية الموافقة على خطة لالغاء الممول المالي جو لو من المجموعة التى تمتلك فندق بارك لين وفقا لما ذكرته وثائق المحكمة.


20 يناير، 2017 محادثات بين ماليزيا وأبوظبي حول كسر الأموال المفقودة.


وتراجعت المفاوضات بين صناديق الاستثمار الحكومية في ماليزيا وأبو ظبي حول من هو المسؤول عن مليارات الدولارات من الأموال المفقودة، وفقا لأشخاص مطلعين على المسألة، مما يجعل من الصعب على الصناديق اثنين لوضع فضيحة وراءهم.


30 ديسمبر، 2016 الزعيم الماليزي وعد الانفتاح، والآن الخنق تشويه.


تستخدم الحكومة الماليزية مجموعة متنوعة من القوانين لإسكات النقاد في تعاملها مع فضيحة عالمية قيمتها مليارات الدولارات على صندوق الدولة 1MDB، لكنها تقول أنها لا تزال متسامحة وتنفذ القانون.


26 ديسمبر 2016 حسابات الشركات القانونية تشكل مخاطر غسل الأموال.


واستنادا الى امتياز المحامي / الزبون، تحافظ شركات المحاماة الامريكية على سرية مالكيها الذين ينتقلون الى حساباتهم المجمعة والخروج منها، وهو ضعف فى غسل الاموال يقوله الادعاء الامريكى انه تم استغلاله فى احتيال بمليارات الدولارات فى صندوق الدولة الماليزى.


ديسمبر 22، 2016 غولدمان ساكس العلاقات إلى فضيحة - تعاني 1MDB تشغيل عميق.


غولدمان ساكس خطف صندوق الدولة الماليزية الآن في قلب تحقيقات الاختلاس العالمية، وكسب رسوم عالية لبيع سنداتها. ويريد المحققون معرفة ما اذا كان لدى البنك سبب للاشتباه فى اساءة استخدام الاموال.


كيف فضيحة الماليزية تنتشر في جميع أنحاء العالم - وول ستريت جورنال.


ويعتقد المحققون العالميون أنه تم اختلاس مليارات الدولارات من صندوق تنمية ماليزيا، وهو صندوق للتنمية الاقتصادية أنشأه رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق في عام 2009.


1 ديسمبر 2016 صندوق أبوظبي للثروات السيادية يتشارك في فضيحة مترامية الأطراف.


يعتقد المحققون الذين يبحثون عن المليارات المفقودة في صندوق تنمية الدولة في ماليزيا 1MDB اثنين من المسؤولين السابقين في صندوق الثروة السيادية في أبوظبي إيبيك لعبت دورا محوريا في الاحتيال الدولي المزعوم. ويظهر مدى التحقيق مدى انتشار فضيحة مالية عالمية.


14 أكتوبر 2016 صندوق ماليزي 1MDB مرتبط بزيارة البيت الأبيض.


يبحث محققو صندوق 1MDB المضطرب فى ماليزيا ما اذا كانت الاموال التى اختلست منها دفعت للضغط من اجل اقامة علاقات اوثق بين ماليزيا وماليزيا. وكان فرانك وايت الابن، الذي كان له علاقات تجارية مع 1MDB وهو أيضا هيلاري كلينتون لجمع التبرعات، وأقارب أقارب رئيس الوزراء الماليزي لمكتب البيضاوي.


سبتمبر 12، 2016 1MDB فضيحة حول ماليزيا رئيس الوزراء يضع أضواء جديدة على الزوجة.


وتظهر الوثائق مبلغ 6 ملايين دولار في إنفاق بطاقة الائتمان تجدد التدقيق في روزمة منصور، وسط مزاعم بأن زوجها وشعبها المقربين منه قد قاموا بتفريغ أكثر من 3 مليارات دولار من صندوق استثمار الدولة، 1MDB.


6 سبتمبر 2016 وراء فضيحة 1MDB: البنوك التي غاب عن القرائن وانحنى إلى الضغط.


يشتبه في أن قادة زعماء فضيحة ماليزيا 1MDB يزعم أنها مزروعة المديرين التنفيذيين للبنك، وضغط ضباط الامتثال وهاجس السرية.


أغسطس 18، 2016 الرقم الرئيسي في 1MDB التحقيق هو اعتقل.


وقد اعتقلت السلطات في أبوظبي عماد القبيسي الذي تقول السلطات أنه شخصية رئيسية في عملية تزوير مزعومة بقيمة مليارات الدولارات تتعلق بصندوق ماليز للثروة السيادية الماليزية، وفقا لأشخاص مطلعين على هذه المسألة.


أغسطس 2، 2016 ماليزيا نجيب، بيست عن طريق فضيحة المتنامية، يطالب الاحترام.


وقد حث رئيس الوزراء الماليزى نجيب رزاق، الذى يواجه خسارة دولية فى الوقت الذى يتصارع فيه مع التحقيقات العالمية فى الفساد المزعوم، الدول على عدم التدخل فى شئون بلاده.


يوليو 21، 2016 ليوناردو دي كابريو كاميو دور في 1MDB في الدراما المتنامية.


تحرك المدعين العامين للاستيلاء على الأصول من مؤيدي الماليز من 'وولف من وول ستريت' تفاصيل رحلات القمار، والعلاقات الاجتماعية الأخرى مع الفاعل.


يوليو 21، 2016 الولايات المتحدة روابط ماليزيا رئيس الوزراء لملايين سرقت من الصندوق.


وقد ربط الادعاء الامريكى رئيس وزراء ماليزيا بمئات الملايين من الدولارات التى يزعم انها سحبت من صندوق للتنمية الاقتصادية وتسعى الى الاستيلاء على اكثر من مليار دولار من الاصول.


يوليو 21، 2016 الادعاء استيلاء الملايين من الدولارات في الفن في 1MDB التحقيق.


ويقوم المسؤولون السويسريون بالاستيلاء على بعض حيازات جو لو، بما في ذلك رسم لفنسنت فان جوخ ولوحتين من قبل مونيه، زعم في دعوى مدنية أنها تم شراؤها من أموال سرقت من 1Malaysia التنمية بهد.، صندوق الاستثمار الحكومي في ماليزيا المعروفة باسم 1MDB .


26 مايو 2016 كان مسبار ماليزيا في صندوق 1MDB معيبة.


وقد قوضت التحقيقات التى امر بها زعيم ماليزيا فى مزاعم الكسب غير المشروع فى صندوق تنمية الدولة بالضغط السياسى وانعدام الشفافية وفقا للوثائق والمقابلات مع الاشخاص المعنيين.


مايو 18، 2016 المحققون دراسة سابق 1MDB مسؤول الدفع إلى السابق جولدمان بانكر.


ويقوم المحققون الدوليون بفحص الاموال المرسلة الى مصرفي غولدمان ساكس كبير سابق من محام له علاقات مع صندوق استثمار ماليزي مزعوم.


مايو 12، 2016 زعيم ماليزي نجيب's ستيبسون يزعم عروض العقارات الأمريكية الممولة مع 1MDB المال.


وقد تم إنفاق ما لا يقل عن 50 مليون دولار تم تحويلها من صندوق استثمار حكومي في ماليزيا على العقارات الفاخرة في نيويورك ولوس انجليس بتهمة رئيس الوزراء الماليزي.


أبريل 20، 2016 ماليزيا رئيس الوزراء كونفيدانت كان الدور المركزي في صندوق 1MDB.


جو منخفضة تسيطر مئات الملايين من الدولارات من المال من خلال شبكة من الاتصالات، وجمع الثروات نفسه.


أبريل 18، 2016 1MDB و أبو ظبي فود أكثر من دفع الدفع.


ويأتي نزاع بين صناديق المال والثروة السيادية في ماليزيا حول مليارات الدولارات المفقودة على رأس هذا الاسبوع، مع احتمال إرسال التموجات من خلال أسواق العملات والسندات.


أبريل 12، 2016 سويسرا توسع التحقيق 1MDB.


وقد وسعت السلطات السويسرية تحقيقاتها في "1MDB" للتركيز على مسؤولين سابقين في أبو ظبي مرتبطين بالتعامل المالي مع صندوق الاستثمار الماليزي الحكومي الذي يخضع لتدقيق عالمي متزايد.


أبريل 11، 2016 صندوق أبو ظبي يقول أنه لم يحصل على دفعات 1MDB.


وذكرت الشركة الدولية للاستثمار البترولي علنا ​​للمرة الأولى أنها لم تتلق مليارات الدولارات من المدفوعات التي تطالب بها شركة تنمية ماليزيا.


أبريل 8، 2016 سياسي ماليزي اتهم بتهمة انتهاك أسرار القانون على تقرير 1MDB.


تم توجيه اتهام إلى أحد كبار الشخصيات المعارضة في المحكمة بخرق قوانين السرية الرسمية وإفصاح التفاصيل من تقرير مراجع الحسابات العام عن صندوق الاستثمار الحكومي المضطرب 1Malaysia ديفيلوبمنت بهد. أو 1MDB.


أبريل 1، 2016 الأموال السرية وراء 'وولف وول ستريت'


ويعتقد المحققون أن الكثير من النقد لجعل فيلم ليوناردو دي كابريو حول سويندلر الأسهم نشأت مع صندوق تنمية الدولة الماليزية المحاصرة دعا 1MDB.


31 مارس 2016 1MDB التحقيق يظهر الزعيم المالي نجيب سبنت الملايين على السلع الفاخرة.


وثائق البنك التي تم الحصول عليها في التحقيق من صندوق الاستثمار الحكومي الماليزي 1MDB تظهر حسابات رئيس الوزراء نجيب دفع 15 مليون $ للملابس والمجوهرات والسيارة.


مارس 11، 2016 غولدمان يؤكد جنوب شرق آسيا رئيس معلق على الرسالة المرجعية.


أكد ملف مصرف غولدمان ساكس السابق مع مجموعة التنظيم الذاتي في صناعة الأوراق المالية أن شركة وول ستريت قامت بتعليقه بسبب "بيانات غير دقيقة وغير مصرح بها" في رسالة مرجعية كتبها دون موافقتها.


مارس 10، 2016 غولدمان تأجير جاء بنك ضارية 1MDB ماليزيا.


استأجرت جولدمان ساكس ابنة حليف وثيق لرئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق في الوقت الذي كان المصرفيون يبحثون فيه عن أعمال من صندوق الاستثمار الحكومي في البلاد، 1Malaysia ديفيلوبمنت بهد.


مارس 1، 2016 الودائع في حسابات الزعيم الماليزي قال إلى أعلى مليار $ 1.


ويعتقد المحققون ان الاموال المودعة فى حسابات رئيس الوزراء الماليزى نجيب تصدرت مليار دولار وانشأ جزء كبير منها من صندوق 1MDB فى البلاد، والانتقال عبر كيانات بحرية.


28 فبراير، 2016 نجيب ماليزيا ينتقد ضد منتقديه.


وعلق الحزب الحاكم نجيب نائب رئيس الحزب الذي دعا إلى تكثيف التحقيقات في الكسب غير المشروع المزعوم في 1MDB، كما زادت الحكومة من الجهود لاحتواء تقارير وسائل الاعلام حول هذه القضية.


فبراير 25، 2016 جولدمان بانكر الذي العلاقات مع 1MDB يغادر.


وقد غادر رسميا غولدمان ساكس مصرفي كبير الذين ساعدوا في وول ستريت شركة الفوز الأعمال مع محاصر الماليزي صندوق الاستثمار الدولة الماليزية 1MDB البنك رسميا.


30 يناير 2016 المدعون العامون السويسريون يقولون إن أموال ماليزيا قد تم تحويلها.


وقال المدعي العام السويسري أن 4 مليارات دولار قد اختلست من الشركات المملوكة للدولة في ماليزيا، وهو تصعيد كبير في التحقيق في المعاملات حول صندوق الحكومة 1MDB.


يناير 27، 2016 أثارت شكوك حول المطالبة من "التبرع" السعودية لزعيم ماليزيا.


وقال النائب العام الماليزي، في محاولة لانهاء فضيحة استمرت شهرا، ان تحويل مبلغ 700 مليون دولار الى حساب مصرفي خاص لرئيس الوزراء نجيب رزاق كان "تبرعا شخصيا" من العائلة المالكة في السعودية.


6 يناير 2016 الارتباك على التقييم يلقي الشك على خطة إعادة الهيكلة 1MDB.


وبعد ان اعرب رئيس الوزراء الماليزى نجيب رزاق عن ثقته فى استراتيجية سداد الديون لصندوق استثمار الدولة المضطرب قال النقاد انه لن ينجح.


29 ديسمبر 2015 شبكة المال من السياسة الماليزية.


وقد أنفق حزب المنظمة الوطنية الماليزية الحاكمة مئات الملايين من الدولارات، وكثير منها من صندوق الثروة 1MDB، لضمان النصر في عام 2013.


25 نوفمبر 2015 بعد صفقة 1MDB، مجموعة نخب الصين لتنمو في ماليزيا.


ان صفقة الصين التى تبلغ قيمتها 2.3 مليار دولار لشراء اموال الطاقة من صندوق استثمار حكومى ماليزي مزدحم يمكن ان تعطي بكين المزيد من التأثير فى دولة جنوب شرق اسيا.


20 نوفمبر 2015 أوباما تواجه معضلة دبلوماسية في رحلة ماليزيا.


عندما يصل الرئيس باراك أوباما إلى ماليزيا يوم الجمعة، سيواجه معضلة دبلوماسية: كيف ينبغي أن يتعامل مع شريك إقليمي مهم - ماليزيا - الذي يجتاح زعيمه نجيب رزاق في فضيحة؟


19 نوفمبر 2015 نقاد الحكومة الماليزية يستشهدون بضغط الرقابة.


ويقول الصحفيون والمعارضون انهم يتعرضون لضغوط من اجل كبح الانتقادات الموجهة الى رئيس الوزراء نجيب رزاق كفضيحة تتعلق بصندوق تنمية بنك التنمية المتعدد الاطراف المضطرب.


12 نوفمبر 2015 آخر قانون للصندوق الماليزي: اثنان من أوباما لجمع التبرعات، واحد فوجي و 69 مليون $.


وتشمل شبكة الاستثمارات المالية التي يمولها صندوق ماليزي في مركز تحقيق الفساد الآن اثنين من حملة التبرعات السابقة للرئيس باراك أوباما ونجم الهيب هوب.


16 أكتوبر 2015 رئيس وزراء ماليزيا في مركز 1MDB العاصفة.


لعب رئيس الوزراء الماليزى المجند نجيب رزاق دورا رئيسيا فى صندوق تنمية الدولة 1MDB، وهو مبادرة توقيعه التى اثارت مجموعة كبيرة من التحقيقات. وقد واجه الصندوق اتهامات مفادها أن مليارات الدولارات مفقودة، وأن الأموال قد أسيئ استخدامها لأغراض سياسية أو تم إغراقها.


14 أكتوبر 2015 الولايات المتحدة إكسامينس جولدمان ساكس دور في 1MDB المعاملات.


يقوم مكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة العدل بجمع المعلومات حول دور جولدمان ساكس في سلسلة من الصفقات في شركة 1Malaysia ديفيلوبمنت.


12 أكتوبر 2015 قائد ماليجي نجيب رزاق يواجه اختبارا سياسيا.


ويأتي الضغط على رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق قبيل التصويت على الثقة في الاسبوع المقبل وسط تحقيقات في صندوق الاستثمار الحكومي المضطرب الذي يرأسه.


9 أكتوبر 2015 مسؤولون ماليزيون دعاوا جنائية 1MDB الإجراءات.


قال البنك المركزى الماليزى انه اوصى باجراءات جنائية ضد صندوق استثمار الدولة 1 ماليزيا للتنمية بزعم انه كسر قواعد النقد الاجنبى ولكن النائب العام رفض التصرف.


سبتمبر 9، 2015 فضيحة صندوق ماليزيا 1MDB تنتشر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


ويثير مسؤولون في سيارة استثمارية تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة تساؤلات حول دفع مبلغ 1.4 مليار دولار من بنك التنمية الديمقراطي الذي قالوا إنهم لم يتلقوه قط.


9 يوليو 2015 الممول الماليزي جو منخفضة تعادل إلى 1MDB التحقيق.


تركز المراسلات بين شرطة سنغافورة والبنك المركزي الماليزي على 529 مليون دولار في الودائع.

No comments:

Post a Comment